أبريل 2011- دشنت الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية"إس بي إم"، وكيل عام شركة "آي بي إم" ورلد تريد كوربوريشن للتسويق والخدمات في المملكة العربية السعودية، خادم بيانات جديد (سيرفر) يعمل بنظام "لينكس"، وهو يمثل آخر الابتكارات التقنية التي تقدمها شركة آي بي إم لقطاع الأعمال والشركات الكبرى ومراكز المعلومات .

وشهدت الفعالية التي أقيمت في الرياض مشاركة عدد كبير من أصحاب الأعمال والمشاريع، وممثلي شركات تقنية المعلومات والشركات الصناعية الكبرى، وممثلين عن جهات من القطاع الحكومي ، والذين أتوا للتعرف على خادم البيانات الجديد من "اي بي أم".

ويضم الخادم مزايا عديدة تسهم في تقديم نتائج تحليلية مذهلة، حيث أنه فائق السرعة والتحمل، ويتعامل مع كم هائل من البيانات، وهو يجمع بين الأداء العالي الذي توفره مكونات آي بي إم والمرونة والثبات الكبيرين اللذان يقدمهما نظام تشغيل "لينكس".

كما يتميز الخادم الجديد بأنه يدعم خاصية توفير استهلاك الطاقة وتقليص تكاليف التشغيل بشكل كبير من خلال ما يعرف بتقنية التمثيل الافتراضي (virtualization)، حيث تمكن تلك التقنية من الاستفادة من الخادم الواحد بتحويله إلى عدة خوادم افتراضية تعمل لأغراض مختلفة داخل المنشأة بدون الحاجة لأي مكونات إضافية، مع الحفاظ على مستويات قياسية من الأداء والاعتمادية والأمان لضمان استمرارية الأعمال بكفاءة عالية وبأقل التكاليف.

وكانت الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية "إس بي إم" قد أعلنت الأسبوع الماضي عن إطلاق تقنية "XIV" لحفظ المعلومات من شركة "آي بي إم" العالمية، وذلك في ملتقى تعريفي لاستعراض آخر حلول تخزين المعلومات والبيانات. يذكر أن شركة "آي بي إم" العالمية استثمرت بقوة في تعزيز منتجات وخدمات تقنية المعلومات التي تلبي متطلبات قطاع الأعمال لتوفير بنية تحتية معلوماتية وأنظمة تشغيل عالية الجودة.


مصدر الخبر
abuiyad

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الارشيف